Thursday, March 12, 2020

Ihk fosa الجهة المركزية المسؤولة عن الإعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية



إي ها كا فوسا (IHK FOSA) هي الجهة المركزية المسؤولة عن الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية وتقييمها لتحديد مدى تساوي هذه المؤهلات مع ما يقابلها من مؤهلات مهنية في مجالات غرفة التجارة والصناعة الألمانية.
قانون الاعتراف
أساس الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية في ألمانيا هو "قانون تحسين الاعتراف بالمؤهلات المهنية المكتسبة في الخارج" - باختصار: قانون الاعتراف - الذي دخل حيز التنفيذ منذ 1 أبريل 2012.

لأول مرة، يمنح هذا القانون لجميع الأشخاص الحاصلين على مؤهل مهني أجنبي معترف به من الدولة، بغض النظر عن الجنسية أو حالة الإقامة، حقاً قانونياً عاماً في الاعتراف.

يشتمل قانون الاعتراف على قانون اتحادي جديد، أو ما يسمى بقانون تحديد المؤهلات المهنية (BQFG)، بالإضافة إلى تعديلات في قانون التدريب المهني، وفي لائحة الأعمال الحرفية وفي غيرها من اللوائح المهنية.

تأسست إي ها كا فوسا في الأصل من 77 غرفة من غرف التجارة والصناعة الألمانية كهيئة عامة مستقلة وذلك في ربيع عام 2012

إن مركزية الاعتراف بالمؤهلات المهنية في مركز الاختصاص IHK FOSA يضمن عملية كفؤة بمعايير موحدة ومبادئ أساسية وبجودة عالية.

جوهر الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية حسب قانون الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية هو عملية المعادلة.

إي ها كا فوسا، هي الجهة المسؤولة عن كافة الطلبات المتعلقة بمهن غرف التجارة والصناعة الألمانية.
المكلف بمشروع الإعتراف بالجزائر هو السيد

M. Sofiane Ramdani
Chef de projet ProRecognition
+213 561 680 145

تستلم مؤسسة إي ها كا فوسا طلبات الاعتراف لتنفيذ عملية تقييم المؤهلات المهنية الأجنبية ثم تصدر قرارات الاعتراف بوثيقة رسمية.

وبهذا يستطيع صاحب الطلب التقدم لطلب وظيفة في سوق العمل في ألمانيا.

يمكن للمهتمين الاتصال ب(إي ها كا فوسا)  بصورة مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو تليفون الخط الساخن للاستفسار عن عملية الاعتراف وكيفية تقديم الطلب. تقدم غرف التجارة والصناعة المحلية استشارة شخصية حول كيفية تقديم الطلب وطبيعة الإجراءات المتعلقة بعملية الاعتراف وخاصة رسومها ومدتها.

بالإضافة يمكنكم الاستفسار عن إجراءات الاعتراف بالمؤهلات المهنية عن طريق المكاتب الاستشارية IQ-Netzwerk  أو وكالة العمل المحلية أو مؤسسات الإدارة المحلية الأخرى

No comments:

Post a Comment