Tuesday, February 23, 2021

تأشيرة الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية


 

احصل على الاعتراف الخاص بك المؤهل المهنيتقدمت بطلب وقررت هيئة الاعتراف في ألمانيا أنك تفتقر إلى مؤهلات الاعتراف الكامل؟ في هذه الحالة ، يمكنك حضور برامج التأهيل في ألمانيا من أجل اكتساب المهارات النظرية و / أو العملية التي تفتقدها. هذه ، على سبيل المثال ، دورات في شركة أو دورات تدريبية متخصصة أو دورات تحضيرية أو دورات ألمانية متعلقة بالوظيفة. للمشاركة في مثل هذا البرنامج ، أنت بحاجة إلى واحدتصريح الإقامةلغرض الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية ( القسم 16 د AufenthG ).

يمكنك معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا في من يحتاج إلى تأشيرة؟ .
 

ما هي المتطلبات التي يجب استيفاؤها لإصدار تأشيرة للاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية؟

  • في واحد إشعار الاعتراف قررت هيئة الاعتراف المختصة في ألمانيا أنك لا تزال تفتقر إلى المهارات النظرية و / أو العملية من أجل الحصول على الاعتراف الكامل بمؤهلاتك.
     
  • لقد قمت بالتسجيل بنجاح في مقياس تأهيل مطابق. إذا كانت هذه دورة عملية في الغالب في شركة ، فيجب على هذه الشركة أن توضح في خطة التدريب التدابير الملموسة التي تهدف إلى معالجة أوجه القصور التي حددتها هيئة إصدار الشهادات. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحدد خطة التدريب أيضًا الراتب الذي ستدفعه الشركة لك خلال الدورة العملية. في هذه الحالةوكالة فيدرالية للعمل (BA) يوافق على مقياس التأهيل.
     
  • كقاعدة عامة ، يجب أن يكون لديك إجادة اللغة الألمانية في المستوى A2 من الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (GER).
     
  • يمكنك إثبات أن مصدر رزقك آمن طوال مدة إقامتك.
     

إذا كنت تنوي العمل في مهنة غير منظمة ، فلديك أيضًا خيار آخر. يمكنك أيضًا تعويض العجز الذي حددته من خلال العمل كمتخصص في المهنة التي تريدها ( القسم 16 د. 3 AufenthG ). تنطبق المتطلبات الإضافية التالية:

  • هناك عرض عمل محدد.
     
  • في إشعار الاعتراف ، قررت هيئة الاعتراف المختصة أنك تفتقر إلى حد كبير إلى المهارات العملية من أجل الحصول على الاعتراف الكامل.
     
  • خطة تدريب توضح كيف يجب موازنة الاختلافات الرئيسية.
     
  • يجب أن يضمن صاحب العمل المستقبلي في عقد العمل أنه سيمكن من الاعتراف المهني أثناء إقامتك في ألمانيا.
     

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول عملية الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية في قسم الاعتراف .

هل تلبي المتطلبات المذكورة؟ ثم تعرف على المزيد حول التأشيرة وعملية الهجرة .
 

ما هي احتمالات الحصول على تأشيرة الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية؟

بعد دخولك إلى البلد ، سيُصدر لك تصريح إقامة بغرض الاعتراف بمؤهلاتك المهنية الأجنبية أو لتنفيذ إجراءات ما بعد التأهيل ، عادةً لمدة تصل إلى 18 شهرًا. في الحالات الفردية ، يمكن تمديدها لمدة ستة أشهر كحد أقصى ، على سبيل المثال ، إذا كان عليك إعادة الفحص أو تأخر إصدار الشهادة.  

إذا كنت ترغب في العمل بالإضافة إلى إجراء التأهيل ، فهذا ممكن: يمكنك متابعة وظيفة ثانوية مستقلة عن مقياس التأهيل لمدة تصل إلى عشر ساعات في الأسبوع. إذا كان النشاط مرتبطًا بالمجال المهني الذي تهدف إلى الحصول على مؤهل مهني معترف به ، وإذا كان هناك عرض عمل محدد لتوظيف لاحق ، فيمكنك متابعة هذا دون أي حد زمني. في هذه الحالة ، يجب أن توافق وكالة التوظيف الفيدرالية (BA) على التوظيف.
 

خيارات بعد الانتهاء بنجاح من التدبير التدريبي

    هل أكملت الدورة التدريبية بنجاح وحصلت على التقدير الكامل؟ ثم يمكنك البقاء في ألمانيا لمدة عام آخر للعثور على وظيفة مناسبة تتناسب مع مؤهلاتك المهنية المعترف بها لهذا تصريح إقامة للبحث عن وظيفة ( المادة 20 الفقرة 3 رقم 4 من قانون الإقامة ) ، والتي يمكنك الحصول عليها من السلطة المختصة دون الحاجة إلى مغادرة البلدهيئة الاجانبالتقدم بطلب ل. خلال هذا الوقت يُسمح لك بالقيام بأي عمل.
    هل وجدت بالفعل وظيفة أو وظيفة دراسية أو تدريبًا لاحقًا؟ بعد ذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في ألمانيا من سلطة الهجرة المسؤولة التقدم بطلب للحصول سلطات والبقاء دون مغادرة البلاد مسبقًا. التغيير فيما يليتصريح الإقامة ممكن: 

    No comments:

    Post a Comment