Thursday, February 25, 2021

يمكنك أن تجد عملا في ألمانيا

 

تريد العمل في ألمانيا؟ من خلال بورصات العمل وشبكات الأعمال هذه يمكنك أن تجد الفرصة المناسبة.



مع بورصات العمل هذه يمكن العثور على فرصة العمل الحلم في ألمانيا.iStockphoto/caracterdesign

تصفح إعلانات الوظائف، أو البحث عن العمل الحلم، أو السعي الحثيث للحصول على موعد للمقابلة؟ يمكنك في ألمانيا البحث عن فرصة العمل المناسبة عبر ما يزيد عن 1000 موقع لفرص وعروض العمل. وتنشر هذه المواقع مجتمعة حوالي 77 مليون إعلان توظيف في الشهر الواحد. نستعرض لكم أهم العناوين.

المواقع الرسمية

مجانية، جدية، شاملة: سواء كنت تبحث عن فرصة عمل دائم أو تأهيل مهني أو فترة تدريبية – الاطلاع على بورصة العمل التابعة لوكالة العمل الاتحادية سيكون مجديا بالتأكيد. وقد تَخَصّصَ موقع مركز وساطة العمالة الأجنبية والمتخصصة (ZAV) بتقديم فرص العمل الشاغرة ومساعدة المتقدمين من خارج البلاد.

بورصة العمل التابعة لوكالة العمل الاتحادية

مركز وساطة العمالة الأجنبية والمتخصصة (ZAV)

المواقع الشاملة

تغطي بورصات العمل جميع المهن والقطاعات والمناطق في ألمانيا. جميع أنواع الشركات تنشر هنا إعلاناتها عن فرص العمل الشاغرة. وحسب بوصلة بورصات العمل 2018 فإن أفضل المواقع الشاملة في ألمانيا هي "ستيب ستون"، و"إنديد"

www.stepstone.de

www.indeed.de

المواقع التخصصية

تركز بورصات العمل التخصصية على قطاعات أو مجموعات مستهدفة بعينها. في هذه الفئة احتل موقع معهد شتاوفنبيل – وهو عبارة عن بورصة عمل متخصصة للطلبة والخريجين والمتخصصين الشباب – الصدارة في بوصلة بورصات العمل. وجاء بعده مباشرة موقع "جوب فيكتور"، من دوسلدورف، وهو خاص بالمهندسين والفيزيائيين والعلماء.

www.staufenbiel.de

www.jobvector.de

المواقع المتشابكة

تُتيح شبكات الأعمال ميزة مهمة في طلب التوظيف: العلاقات. يمكنك تسويق نفسك بنفسك، وإقامة علاقات مع الشركات، أو المحافظة على علاقاتك مع الزملاء القدامى. الموقع الألماني "كسينغ" ونظيره الأمريكي "لينكدإن" يعتبران بمثابة فيسبوك بين بورصات الأعمال.

www.xing.de

www.linkedin.de

المواقع المبتكرة

إلى جانب بورصات وشبكات العمل المعروفة تقتحم العديد من التطبيقات سوق فرص العمل بقوة. ومنها تروفلس، الذي ينتشر بسرعة كبيرة: تحصل على رسائل قصيرة حول عروض العمل، حيث يمكنك إزاحتها إلى يمين شاشة الهاتف الذكي، في حال كانت فرصة العمل جذابة بالنسبة لك. بعد ذلك تتلقى الشركة ملف التعريف الموجز الخاص بك، بدون معرفة الاسم، حيث تقرر على ضوء ذلك إذا ما كانت أيضا مهتمة بإمكاناتك وقدراتك.

الشركة الناشئة "تالنتكيوب" من ولاية بادن-فورتمبيرغ تسعى إلى تحسين وتطوير عملية التقدم إلى عمل عبر الإنترنت، من خلال مقاطع فيديو قصيرة. حيث سيكون بمقدور رب العمل الحصول على انطباع عفوي سريع وشخصي عن المتقدم إلى العمل. .

www.truffls.de

www.talentcube.de

© www.deutschland.de

 




No comments:

Post a Comment