Tuesday, February 25, 2020

كيف أحصل على تصديق على شهادتي الدراسية، دراستي أو تعليمي?




تحصل على نظرة عامة جيدة والكثير من المعلومات والروابط عبر الموقع الإلكتروني Anerkennung in Deutschland الخاص بالمعهد الاتحادي للتعليم المهني بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للتعليم والبحث.
في حالة بحثك عن معلومات حول التصديق على الشهادة المدرسية، تجد على Webseite التابع لمجلس التعليم والشباب والعلم. يتعين تقديم Antrag auf Zeugnisbewertung بعد استكماله، لدى مكتب التصديق على الشهادات التابع لمجلس التعليم والشباب والعلم.
المستندات الإضافية اللازمة للتصديق على الشهادة:
  • نسخة معتمدة من الشهادات/الإنجازات الدراسية/الشهادات الدراسية
  • نسخة معتمدة من الترجمات إلى الألمانية من قبل مترجم محلف/مترجمة محلفة، باستثناء المستندات الأصلية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية
  • نسخة من جواز السفر
  • سيرة ذاتية على هيئة جدول
في حالة تقديمك لطلبك بنفسك، لا تحتاج إلى أي تصديق، في حالة جلبك للأصول لعرضها ولديك نسخ ملونة لها.
تجدون أيضًا على صفحة الإنترنت التابعة لحكومة برلين، إدارة شؤون التعليم والشباب والعائلة معلومات حول الاعتراف بالدراسة التي أتممتوها خارج ألمانيا، إن كنتم تبحثون عن ذلك، الرابط الخاص بإدارة شؤون التعليم والشباب والعائلة يُرجى مراعاة أنه ليس من الضروري الحصول على تصديق على شهادة اتمام الدراسة في الجامعة. تساعدك قاعدة البيانات ‏ Anabin من خلال تزويدك بمعلومات حول الجامعات والمعاهد والشهادات الدراسية، وذلك كي يتسنى لك تصنيف شهادتك الحاصل عليها من الخارج داخل النظام الألماني على نحو أفضل. كما تحصل على مساعدة من Zentralstelle für ausländisches Bildungswesen.
في حالة بحثك عن معلومات حول التصديق على تعليمك المهني (Berufsausbildung) ، تجد هذه المعلومات على Webseite التابع لمجلس التعليم والشباب والعلم. وليس من الضروري الحصول على تصديق على بعض المهن. يساعد Anerkennungsfinder المتاح كوسيلة مساعدة وهو متوفر بلغات عديدة. يتم إتاحة عروض استشارات أخرى عبر الشبكة IQ.
كما يسر Willkommenszentrum Berlin تقديم النصح لك حول إمكانيات الحصول على تصديق على شهاداتك. بالإضافة إلى ذلك يتم في المركز الترحيبي لمدينة برلين تقديم الاستشارات فيما يتعلق بالاعتراف بشهادات أصحاب المهن في إطار برنامج تقديم العون لأصحاب الظروف الشاقة، حيث يقدم هذا البرنامج الإمكانية لتقديم الدعم المادي للأشخاص الذين تحصلوا على شهادات مهنية في خارج ألمانيا لكي يقوموا بالاعتراف بمهنتهم وشهادتهم في ألمانيا، تجدون مزيدًا من المعلومات عن هذا الشأن على الصفحة الخاصة بمفوض حكومة برلين لشؤون الاندماج على الإنترنت على الرابط التالي

No comments:

Post a Comment