Saturday, February 29, 2020

ألمانيا تبحث عن العمالة المتخصصة خارج الاتحاد الأوروبي!




في الأول من مارس/ آذار يدخل قانون هجرة الكفاءات المهنية إلى ألمانيا حيز التنفيذ. وينطبق هذا القانون على العمالة المتخصصة المنحدرة من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي. فكيف ينظم قانون هجرة العمالة المتخصصة وما الجديد فيه؟
العيش والعمل كأجنبي في ألمانيا؟ هذا ليس سهلا. فجمهورية ألمانيا الاتحادية لا تعتبر نفسها أبدا كدولة هجرة. لكن في المقابل ينقصها أكثر من مليون عامل من الكفاءات المهنية المتخصصة. لهذا تحركت حكومة المستشارة أنغيلا ميركل  وسنت بالتالي قانونا يسهل الهجرة من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ في الأول من مارس/ آذار 2020

ما المقصود بالعمالة المتخصصة؟

لا ينطبق مفهوم العمالة الماهرة على الحاصلين على شهادات دراسة عليا فقط، بل على من يملكون تكوينا مهنيا أيضا لمدة عامين على الأقل على أن يتطابق مع التكوين المهني المعتمد في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون الشهادات التي يحملها هؤلاء معترفا بها في ألمانيا.
وهناك مكاتب خاصة مسؤولة عن إصدار الاعتراف بالشهادات. ويمكن التعرف على كيفية حصول ذلك من خلال نظرة على موقع Make it in Germany حيث توجد روابط أخرى. والهدف هو الاعتراف في غضون ثلاثة أشهر بعد تسليم الوثائق المطلوبة. بعد ذلك يمكن للعمال المهرة الحصول على تأشيرة سفر إلى ألمانيا خلال أربعة أسابيع على أقصى تقدير.
إقرأ المزيد

No comments:

Post a Comment