Monday, April 27, 2020

في المرتبة الثانية الأطباء من بين المهن الأكثر طلبا في ألمانيا


تمتلك ألمانيا أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم. يساعد استخدام أحدث العلاجات والمعدات الطبية على ضمان مستوى عالٍ من الرعاية. تؤدي زيادة الرقمنة إلى فتح إمكانيات جديدة للرعاية الطبية ، حيث تتوفر صور الأشعة السينية والتقارير الطبية بشكل أسرع. ومن المقرر أن تنمو الرقمنة بشكل أسرع ، مما يقلل التكاليف ويحقق تحسينات مستمرة في الرعاية الصحية. تضمن شبكة كثيفة من العيادات وجراحات الأطباء حصول المرضى على الخدمات الطبية التي يحتاجونها بسرعة. في الوقت نفسه ، يحظى الأطباء بتقدير كبير من قبل السكان الألمان. في الاستطلاعات ، تعتبر مهنة الطب باستمرار واحدة من أكثر المهن التي تحظى بتقدير كبير في ألمانيا ، تليها في المرتبة الثانية مهنة التمريض.

فرص عمل للأطباء في ألمانيا

يعمل الأطباء في ألمانيا

في المستشفيات ، بشكل عام كموظف

في ممارستهم الطبية

في ممارسات المجموعة الكبيرة ، كموظف

في ألمانيا ، متوسط ​​الراتب المبدئي لخريجي الطب أعلى منه في أي مجال دراسي آخر ويبلغ حاليًا حوالي 52000 يورو سنويًا. في المتوسط ​​، يتقاضى الأطباء في ألمانيا أكثر من خريجي أي تخصص أكاديمي آخر.

اضطرت المستشفيات الألمانية إلى مواجهة نقص الأطباء لعدد كبير من السنوات حتى الآن. هناك حاجة في جميع أنحاء ألمانيا لعدة آلاف من الأطباء الإضافيين. سيستمر هذا الطلب في الارتفاع في السنوات القادمة ، خاصة وأن العديد من أطباء المستشفيات سيبدأون قريبًا التقاعد.

في مجال الممارسة الخاصة ، هناك حاجة أساسية للممارسين العامين ، وخاصة في شرق ألمانيا والمناطق الريفية ، حيث توجد غالبًا صعوبات في توظيف الأطباء لملء الممارسات عندما يصبحون شاغرين. سوف ينتشر هذا النقص قريبًا إلى مناطق أخرى من ألمانيا ومناطق التخصص الأخرى ، حيث هنا أيضًا ، من المقرر أن يتقاعد العديد من الأطباء في السنوات القادمة.

التدريب الطبي الأجنبي

اعتبارًا من أبريل 2012 ، إذا كنت قد أكملت تدريبك الطبي في بلد أجنبي ، فأنت مؤهل للحصول على ترخيص طبي في ألمانيا ، بغض النظر عما إذا كنت من الاتحاد الأوروبي أو من خارج الاتحاد الأوروبي (بلد ثالث- شريطة أن يكون التدريب معادلاً للتدريب الطبي الألماني. مزيد من التفاصيل متاحة على www.anerkennung-in-deutschland.de

No comments:

Post a Comment