Monday, April 20, 2020

البرامج الدولية والدورات المتخصصة من أجل الدراسة في ألمانيا www.daad.de


البرامج الدولية والدورات المتخصصة

هل ترغب في الدراسة باللغة الإنجليزية أو ترغب في متابعة دورة دراسية ذات تركيز دولي؟ ثم ابحث في قاعدة بياناتنا عن "البرامج الدولية" عن الدورة المناسبة لك! ولكن حتى إذا كنت ترغب في القدوم إلى ألمانيا لإقامة قصيرة (بضعة أسابيع أو فصل دراسي) من أجل التخصص بشكل مهني ، أو لتحسين مهاراتك اللغوية أو لتذوق الدراسة في ألمانيا ، فستجدها في قاعدة البيانات.
من: Redaktion

لقطة شاشة لعرض قاعدة البيانات للبرامج الدولية © DAAD
.© DAAD

البرامج الدولية

هل ترغب في الدراسة باللغة الإنجليزية لأن لغتك الألمانية ليست جيدة بعد؟ أو أكمل دورة دراسية لديها دعم جيد بشكل خاص للطلاب الدوليين أو دوليًا من الناحية الفنية؟ لا مشكلة - يمكنك الاختيار من بين أكثر من 1500 دورة دراسية يمكنك الدراسة فيها في ألمانيا.

ما هي البرامج الدولية؟

ستجد في قاعدة البيانات دورات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه الموجهة دوليًا والمعتمدة. الدورة التدريبية دولية ، على سبيل المثال:
  • لغة التدريس هي الإنجليزية (ربما لغة أجنبية أخرى) و / أو ليس لديك مستوى عالٍ من اللغة الألمانية
  • الدورة حاصلة على درجة مزدوجة (أي تتلقى الدرجة من الجامعة في ألمانيا ومن جامعة أخرى يتم تقديم الدورة بها)
  • يتم تقديم دعم خاص بالموضوع أو متخصص إضافي بشكل صريح للطلاب الدوليين (على سبيل المثال ، تنظم جامعتك أسابيع الترحيب أو برامج الأصدقاء وما إلى ذلك)
  • هناك عناصر دولية خاصة في برنامج الشهادة ، على سبيل المثال ، هناك توجهات دولية صريحة في المناهج الدراسية أو الإقامة في الخارج هي جزء من الدورة إلخ.

جيد أن تعرف

هذا هو السبب في أنك ستجد أيضًا دراسات ألمانية في قاعدة البيانات ، على سبيل المثال ، حيث أن بعض الجامعات أو الدورات الدراسية لديها عروض رائعة بشكل خاص للطلاب الدوليين وهي موجهة دوليًا. يمكنك أيضًا البحث صراحةً عن دورات اللغة الإنجليزية الدولية في قاعدة البيانات.

    انقر هنا لقاعدة بيانات البرامج الدولية

    الدورات الفنية واللغوية - الإقامات القصيرة


    لقطة شاشة لقاعدة بيانات اللغة والدورات المتخصصة © DAAD
    .© DAAD
    هل ترغب في متابعة لغتك أو التدريب الفني خلال فترة قصيرة في ألمانيا أثناء دراستك؟ أم أنك لا تزال غير متأكد تمامًا مما إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا وترغب في الحصول على لمحة عن الدراسة في ألمانيا قبل اتخاذ قرارك؟ إذاً ، الدورة الفنية أو دورة اللغة مناسبة لك!

    ما هي الدورات التخصصية؟

    الدورات المتخصصة هي برامج تستمر من بضعة أيام إلى الحد الأقصى. يمكن أن تستمر 6 أشهر. يمكنك القيام بدورة تخصصية خلال استراحة الفصل الدراسي أو لفصل دراسي بالخارج.
    الدورات المتخصصة هي دورات خاصة بالمواضيع يتم إجراؤها دائمًا في الجامعات أو معاهد البحث في ألمانيا. يمكنك كسب نقاط ECTS للدورات ، والتي يمكنك بعد ذلك إضافتها إلى دراستك.

    دورة اللغة

    إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الألمانية أو تحسينها ، يمكنك أيضًا القيام بذلك في إحدى الجامعات الألمانية خلال دورة اللغة التي تستغرق بضعة أسابيع أو فصل دراسي.
    * السنة الدراسية للمعلومات: في ألمانيا ، تبدأ السنة الدراسية في سبتمبر / أكتوبر وتنقسم إلى فصلين دراسيين - الفصل الشتوي (عادةً من 1 أكتوبر إلى 31 مارس) والفصل الصيفي (عادةً من 1 أبريل إلى 30 سبتمبر). في جامعات العلوم التطبيقية ، تبدأ الفصول الدراسية عادةً قبل شهر واحد. غالبًا ما تتم الدورات المتخصصة أو دورات اللغة خلال عطلة الفصل الدراسي (عادةً في فصل الشتاء فبراير / مارس وفي الصيف من يوليو إلى أكتوبر).

    جيد أن تعرف

    في بعض الأحيان ستجد أيضًا مصطلح دورة الصيف أو الشتاء. هذه هي دورات اللغة أو الدورات المتخصصة ، والتي تتم عادة خلال فصل الصيف أو الشتاء ، وبالتالي يتم تسميتها بعد المواسم. يمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة للدورات الصيفية وكذلك للدورات الشتوية!

    دورات عبر الإنترنت

    هناك أيضًا دورات متخصصة ودورات لغة يتم إجراؤها عبر الإنترنت. استخدم عامل التصفية "دورة تدريبية عبر الإنترنت" في قاعدة البيانات.

    انقر هنا للحصول على دورات اللغة والدورات المتخصصة

    No comments:

    Post a Comment