Sunday, April 19, 2020

معلومات مهمة حول ألمانيا


 المناظر الطبيعية في ألمانيا ومدنها وثقافتها متنوعة 
وجذابة. ألمانيا هي أكبر اقتصاد في أوروبا ورابع أكبر اقتصاد في العالم. تم تطوير العديد من الاختراعات الرائدة هنا. العلم والبحث مهمان جدًا ولهما تاريخ طويل في ألمانيا. يعيش حوالي 13٪ من الأشخاص من دول أخرى في ألمانيا. ألمانيا عالمية ومتسامحة.
بواسطة: Redaktion (اعتبارًا من مايو 2019)



طلاب ركوب الدراجات في برلين ، في الخلفية برج التلفزيون © DAAD / Jan Zappner
الدراج طالب في برلين.© DAAD / Jan Zappn
تقع ألمانيا في قلب أوروبا. يعيش أكثر من 83 مليون شخص هنا - أكثر من أي بلد آخر في الاتحاد الأوروبي. ألمانيا هي إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأوروبي وتدعم التكامل الأوثق بين الدول الأوروبية. بصفتها دولة عضو في الأمم المتحدة ، تلتزم ألمانيا أيضًا ، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة ، بحماية وتعزيز السلام العالمي ، والامتثال للقانون الدولي ، وحماية حقوق الإنسان ، وتعزيز التعاون الدولي.

المناظر الطبيعية والمدن

المناظر الطبيعية في ألمانيا متنوعة وجذابة. سلاسل جزيرة مع شواطئ الكثبان العريضة وكذلك المناظر الطبيعية الصحراوية والممتدة تمتد على طول بحر الشمال وبحر البلطيق. يمكن العثور على الغابات المختلطة الكثيفة والقلاع في العصور الوسطى في السلاسل الجبلية المنخفضة. في الجنوب ، برج جبال الألب وبحيراتها الجبلية الصافية. يوجد أيضًا Zugspitze ، أعلى جبل في ألمانيا على ارتفاع 3000 متر تقريبًا.



جسر فوق فورة في برلين © DAAD / contentüche
فورة في برلين.© DAAD / content content
ما يقرب من نصف الألمان يعيشون في أكثر من 80 مدينة مع أكثر من 100.000 نسمة. أكبر المدن الألمانية هي برلين (3.6 مليون نسمة) وهامبورغ (1.8 مليون) وميونيخ (1.5 مليون). في جميع مواقع الجامعة في ألمانيا - من المدينة الحديثة النابضة إلى المدينة الصغيرة المريحة - يمكنك اكتشاف تاريخ المدينة الطويل جدًا في بعض الأحيان. غالبًا ما يتم الحفاظ على مراكز المدينة القديمة بأسوارها في العصور الوسطى. في الأحياء الفردية ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالمنازل نصف الخشبية أو الشوارع الطويلة ذات المنازل الفسيحة والرائعة من عصر Wilhelminian (القرن التاسع عشر).

الثروة الثقافية

مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى ، تمتلك ألمانيا شبكة كثيفة جدًا من المؤسسات الثقافية الممولة من القطاع العام - يمكنك زيارة ما يقرب من 5000 متحف وما يقرب من 8000 مكتبة. ستجد مجموعة واسعة من العروض ليس فقط في المدن الكبيرة والمناطق الحضرية ، ولكن أيضًا في المناطق الريفية والمدن الأصغر.
تقدم كل من المدن الصغيرة والكبيرة ثروة من المعالم الثقافية. تقويم الأحداث الخاص بك مليء بالمعارض والحفلات الموسيقية والمهرجانات والعروض والمهرجانات والمعارض والأحداث الرياضية. سواء كنت تشاهد تقاليد طويلة الأمد مثل مهرجان أكتوبر أو الأزياء التقليدية ، دع نفسك مستوحى من المهرجانات الدولية مثل Berlinale أو the documenta ، أو الرقص على موسيقاك المفضلة في مهرجانات الموسيقى الحديثة.
بالإضافة إلى القلاع والقصور التي يزيد عمرها عن 1000 عام ، ستجد مباني حديثة أو ناطحات سحاب على طراز باوهاوس. يوجد 44 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو من أصل 1092 موقعًا حول العالم في ألمانيا وحدها. وليس من باب لا شيء أن ألمانيا تعتبر "أرض الشعراء والمفكرين" ، أرض كانط ، هيغل وأدورنو ، جوته ، هاين وبريخت وكذلك باخ ، بيتهوفن وبرامز. حتى اليوم ، المصممين والفنانين والممثلين والرياضيين والرياضيين الألمان مشهورون عالميًا.



شخصان يناقشان الأفكار © DAAD / Jan Zappner
تطوير الأفكار المبتكرة.© DAAD / Jan Zappner

الابتكار والبحث

لقد كان تطور ألمانيا في الماضي وربما يستمر تحديده إلى حد كبير من خلال الأفكار المبتكرة في المستقبل. جاءت العديد من الاختراعات الرائدة من هنا ، مثل السيارة والوسادة الهوائية وتكنولوجيا الأشعة السينية والأسبرين والكمبيوتر وبطاقة الشريحة وتنسيق ملف MP3. لا يوجد اختراعات أكثر من براءة اختراع في ألمانيا.
العلم والبحث مهمان جدًا ولهما تاريخ طويل في ألمانيا. تأسست أقدم جامعة في هايدلبرغ عام 1386. أكثر من 80 فائزًا بجائزة نوبل - أكثر من 70 منهم في العلوم الطبيعية والطب فقط ، مثل فيلهلم كونراد رونتغن وروبرت كوخ وماكس بلانك وألبرت أينشتاين وكريستيان نوسلين فولهارد وهارالد زور هاوسن.

مفتوح على العالم

10.6 مليون شخص من جميع أنحاء العالم يعيشون هنا اليوم ، وهو ما يمثل حوالي 13 في المائة من إجمالي السكان. معظمهم من تركيا وبولندا وسوريا. تعيش هذه الدول والثقافات والأديان المختلفة معًا بسلام هنا. في جميع المدن الألمانية تقريبًا ، توجد جمعيات ثقافية من دول أخرى أو طاولات منتظمة ، يمكنك من خلالها التعرف على العديد من البلدان ، على سبيل المثال في الأحداث. لأن: ألمانيا بلد عالمي ومتسامح. سوف تكتشف بالتأكيد شيئا من وطنك في مكان ما.


طلاب دوليون يتسلحون أمام جامعة في ألمانيا © DAAD / Jan Zappner
الطلاب الدوليين أمام الجامعة.© DAAD / Jan Zappner

القوة الاقتصادية

ألمانيا هي أكبر اقتصاد في أوروبا ورابع أكبر اقتصاد في العالم. في عام 2018 ، صدّرت الشركات الألمانية سلعًا تزيد قيمتها عن 1.3 تريليون يورو. ضربات الصادرات الألمانية هي منتجات من الهندسة الكهربائية والميكاترونكس والهندسة الميكانيكية وصناعة السيارات وتكنولوجيا حماية البيئة والصيدلة والكيمياء. تعتبر "صنع في ألمانيا" ختم الجودة في العالم. العديد من العلامات التجارية معروفة في جميع أنحاء العالم: مرسيدس ، بي إم دبليو وأودي ، باير ، سيمنز وغيرها الكثير.
بما أن ألمانيا تحتفظ بعلاقات تجارية في جميع أنحاء العالم ، فإن الشركات الألمانية تعزز التبادل الدولي للمتخصصين المؤهلين.

سياسة

جمهورية ألمانيا الاتحادية (FRG) هي ديمقراطية برلمانية. في عام 1949 تم تمرير القانون الأساسي ، الدستور الألماني. يضمن القانون الأساسي لجميع الناس الحقوق الأساسية مثل حرية المعتقد وحرية التعبير والمساواة أمام القانون. مع إعادة توحيد الدولتين الألمانيتين ، جمهورية ألمانيا الديمقراطية (GDR) وجمهورية ألمانيا الاتحادية (FRG) ، في أكتوبر 1990 أصبحت برلين العاصمة.
ألمانيا مقسمة سياسيا إلى 16 ولاية اتحادية. لكل ولاية اتحادية نطاق سياسي - على سبيل المثال في مجالي الثقافة والتعليم. لذلك ، قد تختلف اللوائح في الجامعات في ألمانيا.
لا يتم تنظيم نظام التعليم في ألمانيا بشكل مركزي ، على الرغم من وجود معايير موحدة على المستوى الفيدرالي. جميع الولايات الفيدرالية لديها قوانين وإرشادات جامعية مختلفة. الجامعات في ألمانيا مستقلة إلى حد كبير. لذلك لا يتم تنظيم العديد من الأشياء بشكل موحد لجميع الجامعات. لذلك ، يجب عليك دائمًا أن تسأل على وجه التحديد عن الشروط التي تنطبق في الجامعة التي تريد التقديم فيها.

No comments:

Post a Comment