Sunday, April 26, 2020

تعرف على مختلف وسائل المواصلات في ألمانيا


ألمانيا لديها شبكة نقل كثيفة. لديك العديد من الخيارات للتجول في المدن وفي جميع أنحاء البلاد ، سواء بالدراجة أو الحافلة أو القطار. حتى تتمكن بسهولة من التعرف على مدن أخرى في عطلة نهاية الأسبوع ، والذهاب إلى الريف أو إلى الجبال أو إلى البحر واستكشاف دول أوروبية أخرى من ألمانيا


بالدراجة


تحظى رياضة ركوب الدراجات بشعبية كبيرة بين الألمان - وخاصة بين الطلاب. لأن: ركوب الدراجات رخيص وصحي ، فهو يحمي البيئة وهو عملي للغاية ، خاصة في المدينة. غالبًا ما تكون أسرع طريقة للوصول إلى وجهتك بالدراجة. لا يواجه راكبو الدراجات مشاكل في انتظار السيارات ، ولا يعلقون في حركة المرور ولا ينتظرون الحافلة التالية. تحتوي معظم المدن على مسارات ملحوظة خصيصًا لراكبي الدراجات والعديد من المدرجات حيث يمكنك ركن سيارتك وتوصيلها. بالنسبة للألمان ، ليست الدراجة مجرد وسيلة نقل يومية. يذهب الكثير منهم في ركوب الدراجات في الريف مع الأصدقاء أو العائلة في عطلة نهاية الأسبوع.

بالحافلة والقطار

نظام النقل العام في المدينة يسمى "النقل العام المحلي" ، والذي يشمل الحافلات والقطارات (مترو الأنفاق وقطارات الضواحي والترام).

يمكنك الحصول على خريطة للطرق التي تعمل بها الحافلات والقطارات من شركة المرافق العامة أو شركة النقل ، أو في محطة القطار أو في مكتب المعلومات السياحية. يمكنك العثور على جداول زمنية في جميع المحطات. يظهر متى تذهب الحافلات والقطارات إلى أين وإلى متى تستغرق الطريق. عادة ما تغادر الحافلات والقطارات في الوقت المحدد. عادة ما يكون هناك عدد أقل من الحافلات والقطارات يومي السبت والأحد وأيام العطل الرسمية من أيام الأسبوع.
بالنسبة لمعظم وسائل النقل العام ، تحتاج إلى شراء تذكرة قبل الصعود إلى الطائرة. هناك خيارات مختلفة للشراء: آلات في المحطة أو على المنصة ، في القطار أو (عادة في الحافلات) من السائق. في الآلات التي تبيع تذاكر النقل المحلي فقط ، يمكنك أحيانًا الدفع نقدًا فقط (أحيانًا حتى بالعملات المعدنية فقط). تقبل العديد من أجهزة الصراف الآلي أيضًا البطاقات المصرفية أو الائتمانية.

    عند بدء الرحلة ، غالبًا ما يتعين عليك التحقق من صحة التذكرة بحيث تكون صالحة. في كل مدينة ، يعمل تخفيض قيمة العملة بشكل مختلف: يتم تخفيض قيمة بعض بالفعل عند شرائه ، ويجب تخفيض قيمة الآخرين. هناك صناديق صغيرة على أبواب وسائل النقل الخاصة أو عند الوصول إلى المنصات. تأكد تمامًا من صحة التذكرة الخاصة بك! إذا لم يتم التحقق من صحة التذكرة ، فهي غير صالحة - لذلك أنت تسافر بدون تذكرة ، إذا جاز التعبير. 
    إذا كان لديك تذكرة فصل دراسي ، فليس عليك شراء تذكرة أخرى لوسائل النقل العام. ومع ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على إظهار تذكرة الفصل الدراسي إذا تم فحصك - في بعض الأحيان مع جواز السفر أو بطاقة الهوية.

    بالقطار

    عادة ما يكون السفر بالقطار في ألمانيا سريعًا وسهلاً. ومع ذلك ، فإن تذاكر القطارات السريعة (Intercityexpress (ICE) أو Intercity (IC) أو Eurocity (EC)) أغلى من تذاكر النقل المحلي. يشمل النقل المحلي Interregio (IRE) و Regionalexpress (RE) و Regionalbahn (RB) بالإضافة إلى الحافلات والترام وقطار الأنفاق وقطارات الضواحي.
    السفر بالقطار ليس رخيصًا بشكل عام ، خاصة إذا كنت ترغب في السفر تلقائيًا. يمكنك توفير المال إذا قمت بشراء تذكرتك لأطول فترة ممكنة مسبقًا. يمكنك القيام بذلك على المنضدة في محطة القطار أو في آلات التذاكر أو على موقع Deutsche Bahn على الويب . غالبًا ما تكون هناك عروض أرخص عند الحجز عبر الإنترنت.
    إذا كنت تسافر بالقطار في كثير من الأحيان ، يجب عليك شراء بطاقة BahnCard 25 أو BahnCard 50. باستخدام هذه البطاقة ، يمكنك توفير 25 أو 50 بالمائة في جميع رحلات القطار. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من العروض الخاصة ، مثل "تذكرة عطلة نهاية الأسبوع الجميلة" ، والتي يمكن أن يسافر بها ما يصل إلى خمسة أشخاص يوم كامل في عطلة نهاية الأسبوع في وسائل النقل المحلية. عرض آخر رخيص هو "التذكرة عبر البلاد". مع هذا يمكنك السفر مع ما يصل إلى أربعة أصدقاء ليوم واحد في جميع القطارات الإقليمية عبر ألمانيا.


    مع الحافلة لمسافات طويلة


    هناك العديد من خطوط الحافلات التي تربط المدن الألمانية ببعضها البعض أو تذهب أيضًا إلى وجهات في دول أوروبية أخرى. المدربين بديل رخيص عن القطار. يمكنك العثور على الاتصالات على الإنترنت ، حيث يمكنك أيضًا حجز التذاكر.

    مع ركوب

    كاربولينج تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب. المبدأ بسيط: إن السائق الذي يقود مسارًا محددًا مسبقًا يعرض أماكنه المجانية في السيارة. ثم يتقاسم جميع الركاب تكلفة البنزين. لا يعد ركوب السيارات رخيصًا جدًا فحسب ، بل غالبًا ما تتعرف على أشخاص آخرين مهمين. يمكنك العثور على عروض لهذا على الإنترنت. يوجد في العديد من الجامعات "مجلس ركاب". يمكنك تقديم العروض والاستفسارات هنا.



    بالسيارة

    إذا كنت ترغب في قيادة سيارة في ألمانيا ، فأنت بحاجة إلى رخصة قيادة صالحة في ألمانيا. ينطبق هذا ، على سبيل المثال ، على جميع رخص القيادة من دولة في الاتحاد الأوروبي. قد تنطبق قواعد خاصة في بلدان أخرى. يمكنك معرفة ذلك من مكتب رخصة القيادة في المدينة الجامعية أو على موقع ADAC (نادي السيارات الألماني العام).
    الحد العام للكحول في ألمانيا هو 0.5. هناك حظر مطلق على الكحول للسائقين تحت سن 21. إذا تجاوزت حد الكحول ، يجب أن تتوقع أن تفقد رخصة قيادتك.

    بسيارة أجرة


    قيادة سيارة أجرة باهظة الثمن نسبياً في ألمانيا. هناك أسعار مختلفة في كل مدينة. يجب أن تتوقع حوالي 1.50 إلى 3 يورو لكل كيلومتر. غالبًا ما يكون هناك أيضًا سعر أساسي من 2.50 إلى 3.50 يورو ، والذي يجب عليك دفعه على أي حال. إذا كان بإمكانك مشاركة الأجرة مع الأصدقاء ، فقد تكون سيارة الأجرة خيارًا - خاصة إذا فاتتك الحافلة الليلية أو آخر قطار.
    سيارات الأجرة تنتظر في مواقف سيارات الأجرة في المدن. يمكنك أيضًا الاتصال بهم أو حجزهم عبر الإنترنت وطلبهم إلى موقع معين. يمكنك العثور على أرقام الهاتف في "الصفحات الصفراء".

    No comments:

    Post a Comment