Monday, April 20, 2020

أنهيت الدراسة وتريد العمل في ألمانيا إذا هذا الموضوع يهمك


إذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا بعد دراستك ، فعادة ما يكون هذا ممكنًا دون أي مشاكل. نظرًا لأنك حصلت على مؤهل جامعي بعد الانتهاء من دراستك في ألمانيا ، يمكنك عادةً الدخول إلى سوق العمل مباشرةً.
بواسطة: Redaktion (اعتبارًا من يونيو 2019)

الطلاب أمام الجامعة © DAAD / Jan Zappner
الطلاب بعد التخرج.© DAAD / Jan Zappner

ماذا عليك أن تفكر؟

> الاعتراف بالمؤهلات التعليمية
إذا أكملت شهادتك في الخارج وليس في ألمانيا (بغض النظر عما إذا كنت قادمًا من الاتحاد الأوروبي أو دولة ثالثة) ، فيجب عليك التحقق مما إذا كانت شهادتك معترف بها في ألمانيا. بالنسبة لبعض المهن ، من الضروري الاعتراف بمؤهلاتك ، ويطلب بعض أصحاب العمل هذا الاعتراف صراحة.

> التأشيرة

إذا كنت قادمًا من الاتحاد الأوروبي ، يمكنك العمل في ألمانيا بدون تأشيرة بسبب القوانين.
إذا كنت من دولة خارج الاتحاد الأوروبي ، فأنت بحاجة إلى تأشيرة إذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا.
اعتبارًا من ربيع 2020 ، سيكون هناك قانون جديد (قانون هجرة العمال المهرة ) ، والذي يسهل على الأشخاص من دول ثالثة العمل في ألمانيا.
تعتمد التأشيرة التي تحتاجها في ألمانيا على العمل الذي تريد القيام به في ألمانيا. يمكنك العثور على نظرة عامة على جميع أنواع التأشيرات على موقع Make it in Germany:

معلومات: البطاقة الزرقاء في الاتحاد الأوروبي (BLUECARD)

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي هي تصريح عمل وإقامة للمتخصصين المؤهلين تأهيلاً عالياً الذين يأتون من دول خارج الاتحاد الأوروبي. ستحصل على بطاقة زرقاء إذا كان لديك شهادة جامعية ولديك بالفعل عقد عمل بحد أدنى معين من الراتب. مع البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة دائمة بعد 33 شهرًا من العمل.

    ما هي الخيارات؟

    توجد في ألمانيا فرص لا حصر لها لبدء العمل. ستجد هنا نظرة عامة على المجالات الأكثر شيوعًا وميزاتها الخاصة.

    بدء عمل تجاري


    امرأة تشرح شيئًا للرجل © DAAD / Jan Zappner
    نصيحة حول بدء عمل تجاري.© DAAD / Jan Zappner
    لديك فكرة مبتكرة وتريد أن تبدأ عملك الخاص وتبدأ شركتك الخاصة؟
    ستجد على الموقع الإلكتروني لمركز اقتصاديات المهاجرين جميع المعلومات ذات الصلة لبدء عملك التجاري كطالب / أكاديمي.
    تختلف الظروف والظروف لبدء النشاط التجاري اعتمادًا على البلد الذي أتيت منه ووضع الإقامة لديك في ألمانيا.
    بالنسبة لبعض المهن ، يجب أن يكون لديك مؤهل خاص إذا كنت ترغب في العمل بشكل مستقل. تسمى هذه المهن المهن المنظمة (مثل المهن الطبية). عند إنشاء نشاط تجاري ، يتم أيضًا التمييز بين المهن التجارية والمهن الحرة (مثل الطبيب ، المحامي ، المراجع ، المترجم ، الفنان). يؤثر هذا التمييز على المحاسبة الضريبية وما إذا كان يجب عليك تسجيل شركة.

    الجامعة / البحث

    هل ترغب في مواصلة العمل في البحث؟ ثم هناك خيارات مختلفة لك.
    معظم المناصب البحثية في الجامعات محدودة لأنها مرتبطة بمشروع معين. وظائف البحث ليست متاحة فقط في الجامعات ، يمكنك أيضًا العمل في مؤسسات البحث والصناعة. غالبًا ما يكون للشركات أقسام أبحاث خاصة بها.
    يمكنك العثور على مزيد من المعلومات على www.research-in-germany.org  .

    الاقتصاد

    بالإضافة إلى الشركات الكبيرة ، هناك أيضًا شركات صغيرة ومتوسطة الحجم في ألمانيا.
    الشركات المتوسطة الحجم ، والتي غالبًا ما يشار إليها باسم "الشركات متوسطة الحجم" ، ليس لديها سوى عدة مئات من الموظفين. ومن بينهم 95٪ من الشركات الألمانية. وغالبًا ما تُعتبر "أبطال خفية" لأن العديد منها يقع مقرها في المدن الصغيرة - وهي رائدة في السوق العالمية . العديد من الشركات متوسطة الحجم هي شركات عائلية ، مما يعني أنها تديرها عائلة.
    الشركات الصغيرة هي شركات لا تكسب أكثر من 17،500 يورو سنويًا. هذا يعني أنه عندما تبدأ عملك الخاص ، فإنك تنتمي في الغالب إلى هذه المجموعة.
    في ألمانيا ، 99.6٪ من جميع الشركات شركات صغيرة أو متوسطة الحجم. تنتمي معظم المنتجات المعروفة من ألمانيا "المصنوعة في ألمانيا" إلى هذا القطاع. في الاقتصاد ، غالباً ما تكون الرواتب قابلة للتداول وعادة ما تزداد حسب الربح في السنة.

    الخدمة العامة / المنظمات غير الحكومية

    تصف الخدمة العامة في ألمانيا أنشطة الأشخاص المنتمين إلى الهيئات والمؤسسات العامة أو المؤسسات العامة. يتم توظيفك من قبل الحكومة الفيدرالية أو الولايات الفيدرالية أو في المقاطعات ، بما في ذلك القضاة أو موظفي المدينة أو المعلمين الذين يعملون كموظفين مدنيين في المدارس.
    غالبًا ما تكون الاتفاقات الجماعية في الحكومة الفيدرالية مثل TVöD (اتفاقية جماعية للخدمة العامة) ، وفي الولايات الفيدرالية مثل TV-L (اتفاقية جماعية للخدمة العامة للولايات الفيدرالية) وفي البلديات TvöD-VKA (اتفاقية جماعية للخدمة العامة للبلديات - رابطة جمعيات أصحاب العمل البلدية). تنطبق اتفاقيات جماعية منفصلة للأطباء وموظفي الخدمة المدنية.
    في بعض الحالات ، لا تنتمي المنظمات غير الحكومية أو المؤسسات والمؤسسات إلى الخدمة العامة ، بل تستند إليها. هذا يعني أن الاتفاقيات الجماعية تنطبق أيضًا على الدفع. كما يجب مراعاة جميع شروط قانون العمل المطبقة في الخدمة العامة.
    تنص الاتفاقات الجماعية على الراتب وزيادة الراتب ، وكذلك شروط قانون العمل ، والتي تشمل ، من بين أمور أخرى ، أنك تحصل على عقد لمدة عامين أو تحصل على معاش الشركة. غالبًا ما تحصل على خصم صغير على التأمين أو العقود الأخرى إذا كان بإمكانك إثبات أنك تعمل في الخدمة العامة. وبالتالي ، يوفر مكان العمل أمانًا أكبر مما يوفره الاقتصاد الحر.

    No comments:

    Post a Comment