Wednesday, May 13, 2020

هل يمكن تسجيل الزواج خارج ألمانيا؟

بالطبع، من الممكن تسجيل الزواج خارج ألمانيا.  على أن يتم اتباع القوانين الألمانية ذات الصلة "من يستطيع الزواج ومِن مَن؟" وقوانين البلد الذي يتم تسجيل الزواج فيه. لتسهيل الأمر يمكن الاتصال بسلطات البلد المعني مقدمًا والتأكد من المستندات والأوراق المطلوبة وبالتالي تحضيرها. تشمل الوثائق الضرورية عادة، جواز السفر، شهادة الميلاد، تصريح الإقامة، شهادة عدم وجود أي عائق للزواج "Ehefähigkeitzeugnis". من حيث المبدأ، لابد من ترجمة جميع الوثائق المطلوبة في البلد الذي سيتم تسجيل الزواج فيه، والحصول على تصديق رسمي منه قبل تسجيل الزواج هناك.

في بعض البلدان - مثل الدنمارك – يتطلب تسجيل الزواج مستندات أقل. وهذا يعني أنه في حال لم يكن ممكناً توفير جميع المستندات المطلوبة لتسجيل الزواج في ألمانيا، فقد يكون من الأسهل تسجيل الزواج في بلد آخر.

إذا تم تسجيل الزواج خارج ألمانيا، فسوف يكون من الضروري إعادة تسجيل الزواج في ألمانيا. القيام بذلك، يتطلب تقديم طلب للحصول على شهادة الزواج من مكتب السجل المدني المعني. يتطلب ذلك تقديم شهادة الزواج المسجلة في الخارج، وأحيانا يلزم تقديم شهادة ما يسمى (Apostille)، هي وثيقة رسمية تؤكد صحة شهادة الزواج. يجب ترجمة جميع هذه الوثائق من قبل مترجم مُحلَّف. يعتبر الزوجان اللذان سجّلا زواجهما في الخارج متزوجين رسميًا في ألمانيا فقط بعد تسجيل اتحادهما (ارتباطهما) في ألمانيا.

ملاحظة: إذا تم الزواج في الخارج، من شخص لا يعيش في ألمانيا وليس لديه إقامة فيها، فسوف يترتب عليه/عليها تقديم طلب للحصول على تأشيرة "لم شمل الزوجين" "Ehegattennachzug" في السفارة الألمانية. الشروط الأساسية لمثل هذه التأشيرة هي معرفة اللغة الألمانية بمستوى مبتدئ على الأقل، وجود مكان سكن بمساحة كافية للزوجين، وجود دخل كافي (لتغطية نفقات الأسرة بالإضافة إلى رسوم التأمين الصحي للشريك/ة) في ألمانيا. عند الوصول إلى ألمانيا، يجب تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في مكتب الهجرة المعني "Ausländerbehörde

No comments:

Post a Comment