Friday, May 1, 2020

الراتب المبدئي لعالم الكمبيوتر في ألمانيا حوالي 45000 يورو


ما هي مهام عالم الكمبيوتر؟

يهتم عالم الكمبيوتر بتطوير البرامج ، ولكن يهتم أيضًا بتكنولوجيا المعلومات (IT). مهمته هي تطوير وبرمجة وتعديل البرامج والأجهزة. يعمل مع أنظمة المعلومات والتحكم المعقدة ويتولى المهام في علوم الكمبيوتر النظرية أو العملية أو التقنية أو التطبيقية أو يعمل في إدارة النظام أو إدارة المشاريع.

بمعنى آخر ، إذا كنت ترغب في العمل كعالم كمبيوتر ، فلا يجب أن تكون أجهزة الكمبيوتر أو البرامج رعبًا. ومع ذلك ، فإن المسمى الوظيفي "عالم الكمبيوتر" واسع جدًا. وبالمثل، يمكنك بعد التدريب الناجح كما وتكنولوجيا المعلومات مدير المشروع ، المطور على شبكة الإنترنت تعمل في بيئة الحاسوب أو الخبير الأمني. يقع تطوير البرمجيات أو صيانة قواعد البيانات أيضًا ضمن المجال المهني لعالم الكمبيوتر. يمكنك أيضًا العمل كمستشار في المبيعات ، على سبيل المثال ، وتقديم المشورة للشركة بشأن شراء تكنولوجيا المعلومات الجديدة أو إجراء دورات تدريبية.

ما هي الأقسام الموجودة كعلماء كمبيوتر؟

كما ذكرنا من قبل ، يمكن لعالم الكمبيوتر العمل في عدد كبير من المجالات المتخصصة والعثور على مكانه المناسب هناك بعد الانتهاء من تدريبه. المجال الأساسي لهذه الأقسام ينفصل بشكل طبيعي عن علوم الكمبيوتر نفسها. يُشار إلى علوم الكمبيوتر باسم "علم العرض والتخزين والمعالجة ونقل المعلومات بشكل منهجي". يتم التركيز هنا على جهاز الكمبيوتر. تطور علم الحاسوب من الرياضيات. تنقسم علوم الكمبيوتر نفسها أيضًا إلى مجالات علوم الكمبيوتر النظرية والعملية والتقنية. وبالتالي فإن الأقسام كعلماء كمبيوتر متنوعة للغاية:

تطوير الويب : بصفتك مطور ويب ، تقوم بتصميم تطبيقات الويب وتخطيط وصيانة مواقع الويب الحالية وتطويرها بشكل أكبر. تقع برمجة النصوص المختلفة أيضًا في هذا القسم. يمكنك أيضًا تطوير قواعد البيانات وصيانتها.

تطوير الواجهة الأمامية : هنا تهتم بعرض موقع ويب لمتصفحات الإنترنت ، على سبيل المثال ، قم بتطوير تخطيط الصفحة. أنت تعمل مع برامج مثل JavaScript أو HTML أو CSS (لغات البرمجة) ، لذا يجب أن تكون على دراية كبيرة بها.

مطور Java : هنا تتعامل بشكل أساسي مع برنامج Java وتستخدمه لبرمجة تطبيقات الويب أو تطبيقات (الهاتف الذكي) ، على سبيل المثال. الهدف هو أن تعمل البرامج بشكل مستقل عن نظام التشغيل على جميع أجهزة الكمبيوتر / الأجهزة اللازمة.

مستشار تكنولوجيا المعلومات : هنا تنصح العملاء / الشركات في المقام الأول بشأن المشاكل التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وإذا جاز التعبير ، قم بتشكيل الواجهة بين العملاء ومطوري البرامج.

تصميم البرامج : هنا تعمل حتى قبل تطوير برنامج جديد وما إلى ذلك. بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بالمتطلبات التي يجب أن يتمكن البرنامج الجديد من تلبيتها ، ويجب أن تكون الأجهزة (مثل جهاز الكمبيوتر نفسه) مناسبة أيضًا لهذه المهمة. عليك أيضًا حساب البرامج الحالية التي يجب أن تستمر في العمل على الرغم من البرنامج الجديد.

أمن تكنولوجيا المعلومات : أنت هنا الحارس ، إذا جاز التعبير ، وتأكد من أنه لا يتم تهريب المتسللين أو أحصنة طروادة أو الفيروسات أو البرامج الضارة الأخرى إلى كمبيوتر الشركة. لذا فأنت مسؤول أيضًا عن صيانة برنامج الفيروسات للكمبيوتر وتحديثه وتحديثه إذا لزم الأمر. إذا كان الكمبيوتر مصابًا ، فستضمن الإزالة السلس للفيروس.

ماذا يكسب عالم الكمبيوتر؟

يبلغ الراتب المبدئي لعالم الكمبيوتر حوالي 45000 يورو ، أي حوالي 3700 يورو في الشهر. بالطبع ، يمكن أن تكون هناك اختلافات ، من شهادتك إلى الشركة أو المدينة التي تعمل فيها. يمكن أن يحدث فرقا سواء تقدمت في فرانكفورت أو برلين أو لايبزيغ أو ميونيخ أو هامبورغ أو شتوتغارت. لذلك تحصل على شيء أكثر في هيسن (فرانكفورت) أو بافاريا (ميونيخ) ، أي بمتوسط ​​إجمالي 47،333 يورو كمرتب مبدئي.

كيف تصبح عالم كمبيوتر؟

أفضل طريقة لدخول هذه الصناعة هي دراسة علوم الكمبيوتر ، والتي ستمنحك درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدبلوم إن أمكن. تقدم الأكاديميات المهنية أو المدارس المهنية التدريب كعالم كمبيوتر معتمد من الدولة ، لكن العديد من الشركات تطلب من موظفيها المستقبليين إكمال درجة علمية في علوم الكمبيوتر.

كمحتوى للدورة ، يمكنك أن تتوقع ، على سبيل المثال ، قواعد البيانات ، والرياضيات ، والخوارزميات ، وتكنولوجيا البرمجيات ، والبرمجة ، وتكنولوجيا الاتصالات أو إدارة الأعمال وأنظمة التشغيل / هندسة الكمبيوتر. يمكنك أن تتوقع دورة دراسية مثيرة ومتنوعة ، حيث يجب عليك (اعتمادًا على لوائح الفحص) إكمال العديد من الدورات التدريبية.

إذا كان لديك طعم لذلك وترغب في البدء كعالم كمبيوتر ، فابدأ في إنشاء ملفك الشخصي المجاني لصيد الحرم الجامعي! سنرسل لك عروض عمل مناسبة بناءً على معلوماتك ، ويمكنك التقدم بطلبك المفضل بنقرة واحدة فقط!


No comments:

Post a Comment