Monday, May 25, 2020

أنا أجنبي وأرغب في العمل في ألمانيا. ما هي الخيارات؟


لا يجوز للأجانب القادمين من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية العمل في ألمانيا إلا إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك.
إن دخول الأجانب إلى سوق العمل مقيّد بنظام العمل. من حيث المبدأ ، يقتصر الوصول إلى سوق العمل على مجموعات مهنية معينة وعادة ما يتطلب موافقة مسبقة من خدمة التوظيف. ومع ذلك ، هناك العديد من الاستثناءات لهذا المبدأ. كما تم الوصول إلى سوق العمل الألماني بشكل أكبر في السنوات الأخيرة من خلال تدابير قانونية مختلفة.
لا تزال هناك فرص محدودة فقط للوصول إلى سوق العمل لأولئك الذين هم غير المهرة أو المؤهلين تأهيلاً ضعيفًا. للأجانب المؤهلين تأهيلا جيدا ،على سبيل المثال أما المتخصصون المدربون أكاديميا ، من ناحية أخرى ، فقد تم تخفيض العوائق القانونية لبدء العمل في ألمانيا بشكل أكبر.
على سبيل المثال ، كان الأكاديميون الحاصلون على شهادة جامعية معترف بها أسهل في الوصول إلى سوق العمل منذ 1 أغسطس 2012 عبر "البطاقة الزرقاء الاتحاد الأوروبي". بالإضافة إلى إثبات التأهيل ، يتطلب هذا فقط إثبات عرض عمل محدد ، حيث يتم دفع راتب إجمالي سنوي لا يقل عن 53600 يورو (2019). من 1 يناير 2020 ، سيكون 55200 يورو. موافقة وكالة التوظيف الفيدرالية غير مطلوبة.
للمتخصصين في مجالات الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا وكذلك الأطباء ، تنطبق الأحكام المتعلقة بـ "البطاقة الزرقاء" الاتحاد الأوروبي"حتى لو كانوا يكسبون مثل العمال المنزليين الذين يمكن مقارنتهم ، لكن على الأقل 41،808 يورو (2019). من 01.01.2020 سيكون 43.056 يورو. في هذه الحالة ، يجب أن توافق وكالة التوظيف الاتحادية على التوظيف.
تنطبق اللوائح المبسطة للوصول إلى سوق العمل ، على سبيل المثال ، على الأكاديميين والموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا والمديرين والمديرين والمتخصصين.
أيضا للأجانب المؤهلين مهنيا ، على سبيل المثالالممرضات ، تم تحسين إمكانيات الاعتراف بالمؤهلات المهنية المكتسبة في الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا الوصول إلى سوق العمل الألمانية في مهن النقص بدون فحص مسبق ذي أولوية ، شريطة أن تكون مؤهلات العمال المهرة معادلة للمؤهلات المهنية الألمانية وفقًا لقانون الاعتراف.

No comments:

Post a Comment