Tuesday, May 12, 2020

الطعن ببشايد الجوب سنتر

سيساعدك تقديم طعن ببيشايد الجوب سنتر في حال عدم منحك كامل مستحقاتك. على سبيل المثال عند عدم دفع جزء من راتبك أو عندما يريد الجوب سنتر استرداد مبلغ ما منك إلخ… 

كيف أقوم بالطعن؟

بإمكانك تقديم الطعن ضد بيشايد الجوب سنتر. عن طريق الطعن بنقاط معينة قام الجوب سنتر بارتكاب أخطاء فيها, بالإضافة للنقاط الواجب تصحيحها بحيث يصبح البيشايد منصف لك. و طبعاً هذا كله يحدث عند كسب الطعن. 

ماهي الشروط الواجب تحقيقها؟

تقديم الطعن يدور حول إجراء إداري متعلق بالبيشايد. هذا يعني: أن الجوب سنتر ملزم بدراسة الطعن المقدم و اتخاذ قرار بهذا الشأن الذي سيكون له آثاره المباشرة بالنسبة لك. كما هو الحال برفض أو قبول طلب منحك للإعانة. وهنا تجد أنواع البيشايدات التي بإمكانك تقديم الطعن ضدها: 

بيشايد منح الإعانة لفترة قصيرة (Vorläufiger Bewilligungsbescheid)

بيشايد رفض الإعانة (Ablehnungsbescheid)

بيشايد التعديل (Änderungsbescheid)

بيشايد الإيقاف (Aufhebungsbescheid)

بيشايد الإيقاف و الاسترداد (Aufhebungs- und Erstattungsbescheid)

اتفاقية الاندماج كإجراء إداري (Eingliederungsvereinbarung als Verwaltungsakt)

بيشايد العقوبة (Sanktionbescheid)

المنطلق الأساسي: كل بيشايد من الجوب سنتر يجب أن يحتوي على نص قانوني الذي بدوره ينص على حقك بتقديم الطعن خلال شهر واحد بدءً من تاريخ إصدار البيشايد إما شفهياً لدى الجوب سنتر أو كتابياً. في حال عدم وجود هذا نص قانوني ترتفع المهلة القانونية لتقديم الطعن أو رفع الدعوى من شهر إلى سنة. 

كيف أقدم الطعن بشكل صحيح؟

عندما تريد أن تقدم طعن ضد بيشايد الجوب سنترعليك تقديم الطعن إما كتابياً و تسليمه في الجوب سنتر أو شفهياً لدى الجوب سنتر بحيث يقوم موظف الجوب سنتر بتدوين النقاط التي ترغب بالطعن فيها. و نحن لا نفضل هذه الطريقة. 

تنبيه هام:

انطلاقاً من خبرتنا الواسعة نود إعلامك أن الطعن الشفهي و تسليم الأوراق للجوب سنتر بدون توثيق الموضوع و الحصول على الإثبات بذلك يؤدي غالباً إلى ضياع الطعن و الأوراق المسلمة و بالتالي عدم إصدار قرار بالطعن الذي قدمته و عدم دراسته أساساً من قبل الجوب سنتر. 

يرجى الانتباه!

يجب تقديم الطعن باسمك أنت لدى الجوب سنتر الذي صدرعنه البيشايد. و من الأفضل كتابة رقمك التسلسلي(BG-Nummer) على الطعن بحيث يتم تنظيم و تصنيف الطعن بسرعة. عليك الانتباه بالطعن المقدم إلى المعلومات الخاطئة التي أوردها الجوب سنتر في البيشايد و الانتباه أنك لم تقوم بحساب المعطيات بشكل خاطئ أو أنك لم ترتكب أية أخطاء. 

هل يمكن أن اتحمل أية تكاليف؟

العملية بالأساس مجانية بالنسبة لك عندما تقدم الطعن بنفسك. و عند توكيلك لمحامي تتحمل المحكمة تكاليف المحامي عند تقديمك للمحكمة طلب استشارة قانونية من محامي. 

نصيحة:

قم بتوكيل المحامين من Hartz4widerspruch.de فهم يعملون على مساعدتك مجاناً. 

كم هي المهلة القانونية لتقديم الطعن؟

لديك مهلة شهر لتقديم الطعن اعتباراً من استلامك للبيشايد. 

نصيحة:

دون تاريخ استلام البيشايد و من الأفضل على البيشايد مباشرة لأنه في حال لم تقم بذلك يعتبر الجوب سنتر أنك قد استلمت البيشايد بعد 3 أيام من إصداره. بهذه الطريقة يمكنك إثبات حصولك المتأخرعلى البيشايد و بالتالي منحك وقت أكثر لتقديم الطعن. 

ما الذي يحصل خلال عملية الطعن؟

عند تقديمك الطعن يقوم الجوب سنتر بإعادة دراسة البيشايد بشكل عام و النقاط التي أشرت لها بالطعن بشكل خاص. خلال عملية الطعن يمكن أن يطلب الجوب سنتر منك إثباتات على أنه لديك مستحقات لم يكن قد منحك إياها الجوب سنتر في البيشايد أو على أن حساب ايراداتك تم بشكل خاطئ. و لكي تكسب الطعن عليك تقديم المستندات المطلوبة و توثيق التسليم لدى موظف الجوب سنتر و المحافظة على هذا الاثبات. 

نصيحة:

عليك في كل مرة تقدم فيها مستندات للجوب سنتر أن تطلب وثيقة اثبات الاستلام من الجوب سنتر لأن الجوب سنتر لديه عدد كبير من القضايا و بالتالي سيؤثر ذلك سلباً على تنظيم مستنداتك و ضياعها, لذلك عليك الاحتفاظ بوثيقة اثبات الاستلام لتتمكن في ما بعد من اثبات تسليمك للمستندات إذا دعى الأمر. 

خلال عملية الطعن تبقى قرارات الجوب سنتر التى قدمت الطعن ضدها سارية المفعول ما عدا في حالة بيشايد الإيقاف و الاسترداد (Aufhehbungs- und Erstattungsbescheid) في هذه الحال سوف لن يتوجب عليك الاسمترار بدفع الدفعات الشهرية للجوب سنتر و سيتم تجميد القرار إلى حين اتحاذ قرار حول الطعن الذي قدمته و بالتالي في حال كسبك للطعن سوف تعفى من الدفع و في حال عدم كسبك للطعن سيتوجب عليك الاستمرار بتسديد المبلغ. في حال تم رفض الاعتراض يمكنك رفع دعوى ضد الجوب سنتر. تواصل معنا لنساعدك. عندما تكون معيشتك في خطر خلال عملية الطعن بإمكانك رفع دعوى مستعجلة. على سبيل المثال, الجوب سنتر لا يدفع إيجار المنزل و أنت مهدد بأن تصبح بلا مأوى, في هذه الحال يمكن للمحكمة أن تنظم لك دعوى مستعجلة بحيث تحصل على جميع مستحقاتك من الجوب سنتر إلى حين البت بموضوع الطعن. في نهاية عملية الطعن يقوم الجوب سنتر بإصدار قرار حول الطعن المقدم من قبلك و إما أن تكون النتيجة سلبية و يبقى البيشايد المطعون به ساري المفعول أو النتيجة إيجابية و يتم تصحيح البيشايد بما يتناسب مع مصلحتك. 

ما هي مدة الانتظار حتى يتم البت بالطعن؟

الجوب سنتر يرد على الطعن في أغلب الأوقات خلال 5 أسابيع. فين حين أن المهلة قانونية للبت بالطعن تصل إلى 3 أشهر. 

تنبيه:

في حال لم يقم الجوب سنتر بالبت بالطعن المقدم خلال 3 أشهر بإمكانك رفع دعوى الاستعجال. 

كم تبلغ فرصك بالربح؟

احتمالات الحصول على قرار إيجابي عالية. نسبة الطعون الرابحة تبلغ حوالي 40%. إن هذه النسبة ليست أعى من ذلك لأن القرار يتخذ من موظفين الجوب سنتر وليس من طرف حيادي. 

مالذي بوسعي فعله في حال تم رفض الطعن الذي قدمته و صدر قرار من الجوب سنتر بذلك؟

في حال رفض الطعن تتوفر الإمكانية لرفع دعوى لدى المحكمة المعنية. في هذه الدعوى سيتم إعادة دراسة النقاط التي قد سبق و أشرت إليها بالطعن بالإضافة لإمكانية إدراج نقاط جديدة لم تلفت انتباهك حين قدمت الطعن. 

من يستطيع مساعدتي بتقديم الطعن؟ استعن بالمحامين المختصين من hartz4widerspruch.de

المحامين المختصين لدى hartz4widerspruch.de لديهم خبرة واسعة عبر آلاف الطعون. نحن نعرف النقاط التي يجب الانتباه لها و الأخطاء الشائعة للجوب سنتر. إن فرص ربح الطعن ضد جميع أنواع البيشيدات واعدة. في حال لم تكن راضٍ عن بيشايد الجوب سنتر سنساعدك بفرض حقوقك و الحصول على كامل مستحقاتك. الطعن عن طريقنا هو دائماً مجاني. و إذا كان لديك مشاكل أخرى مع الجوب سنتر سنقوم بحلها لك أيضاً مجاناً. نحن نحصل على أتعابنا من المحكمة عن طريق تقديمك طلب الاستشارة القانونية لدى المحكمة. إذا كنت ترغب بالطعن أو فحص البيشايد قم فقط بالتسجيل بموقعنا و نحن سنقدم لك المساعدة من خلال (درع الحماية من الجوب سنتر) الذي سيحميك من القرارات التعسفية للجوب سنتر حالياً و أيضاً في المستقبل.

No comments:

Post a Comment