Saturday, May 9, 2020

ماذا يعني الحصول على إقامة متسامحة "Duldung"


هل يمكن الحصول على تصريح إقامة متسامحة "Duldung"؟

من حيث المبدأ،عند رفض طلب اللجوء على الشخص مغادرة ألمانيا. وينطبق نفس الشيء على الأشخاص الذين دخلوا ألمانيا بدون تأشيرة أو تصريح إقامة ولم يقدموا طلب لجوء. أحياناً وفي ظل ظروف معينة، قد يتم منح تصريح إقامة متسامحة "Duldung".



في الحالات التالية:


توجد عقبة أمام الترحيل، لذلك فإن الترحيل غير ممكن لأسباب قانونية أو عملية. هذه العقبات مثل: عندما لا يكون لدى الشخص جواز سفر، أو غير قادر على السفر لأسباب صحية، أو عندما لا تكون هناك رحلات طيران إلى البلد الذي سيتم الترحيل إليه. في مثل هذه الحالات، يجب أن يسمح للشخص البقاء في ألمانيا حتى يتم حل العقبات، لذلك يقوم مكتب الهجرة بإصدار إقامة متسامحة له لمدة محددة.

توجد أسباب انسانية أو شخصية مهمة، كالحاجة إلى العلاج الطبي، أو المسؤولية عن رعاية أحد أفراد الأسرة في ألمانيا، أو المشاركة في الدورات التمهيدية أو الدراسة في إحدى الجامعات. في مثل هذه الحالات، يمكن لمكتب الهجرة منح "Duldung”، لكن ليس بالضرورة، وهذه الحالات يتم دراستها بشكل دقيق "Ermessensduldung".

توجد مصلحة عامة تتطلب وجود الشخص في ألمانيا، كأن يكون الشخص شاهداً في دعوى قضائية.

بدء تدريب مهني مزدوج أو تعليم مهني في المدرسة أو دورة مهنية مزدوجة. في مثل هذه الحالات، إذا كان الشخص يستوفي بعض الشروط المسبقة سيتم منحه إقامة تسمى (الإقامة المتسامحة لغرض الدراسة) "Ausbildungsduldung". على النقيض من الأشكال الأخرى من الإقامة المتسامحة، تبقى (الإقامة المتسامحة لغرض الدراسة) صالحة طوال مدة التدريب/ التعليم، عادة من سنتين إلى ثلاث سنوات. لمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على فقرة "الإقامة المتسامحة لغرض الدراسة" "Ausbildungsduldung" (اللائحة 3 + 2)" أدناه.

كان الشخص يحمل "Duldung" لمدة 12 شهرا على الأقل، ولديه بطاقة هوية صادرة من بلده، وكان يعمل لمدة 35 ساعة على الأقل في الأسبوع لمدة 18 شهراً على الأقل، ولا يتلقى مساعدات من مكتب الرعاية الاجتماعية، ولديه شهادة لغة A2 (أو أعلى) ، وقد جاء إلى ألمانيا قبل 01.08.2018. في حال استيفاء جميع هذه المتطلبات، فسيتم إصدار ما يسمى "Beschäftigungsduldung" ساري المفعول لمدة 30 شهراً.

في حال أصدرت وزارة الداخلية في الولاية الفيدرالية المتواجد فيها الشخص، أو وزارة الداخلية الاتحادية قراراً بحظر ترحيل الأشخاص من البلد التي ينتمي اليها الشخص. مع العلم أن هذا النوع من القرارات لا يتم اتخاذه إلا نادراً جداً وفقط في حالات الكوارث الحادة. كالمجاعة أو الكوارث الطبيعية.

من الأفضل دائما الإﺗﺻال ﺑﻣراﮐز الاستشارات أو محامي للتعرف على الخيارات الصحيحة في كل حالة. ومعرفة احتمال الحصول على إقامة متسامحة. يمكن البحث عن محام أو مركز استشاري هنا أو على موقع ProAsyl.

No comments:

Post a Comment