Monday, May 11, 2020

تحصل على إعانة البطالة من Jobcenter في ألمانيا


إعانة البطالة 2 SGB II

إذا كنت تجني أرباح غير كافية أو كنت لم تعد مؤهلا لإعانة البطالة 1و فبإمكانك تقديم مطلب إعانة البطالة 2 بوكالة العمل المحلّية Jobcenter  أو ب Agentur für Arbeit فتقرّر وكالة العمل إذا كنت مؤهلا للحصول على هذه الإعانة.
 إذا كنت تسكن مع أفراد أسرتك المتقاضية لللإعانات الإجتماعيّة Bedarfsgemeinschaft فيأخذ راتبهم بعين الإعتبار عند تقديم طلب الإعانة.  
تشمل إعانة البطالة 2 الإحتياجات الأساسيّة و الإضافيّةو السّكن و التّدفئة المنزليّة.  يقدّر مبلغ الإعانة للإحتيجات الأساسيّة ب 460 يورو شهريّا. لا يتم تغطية أي مبلغ إضافي على هذا المبلغ.
إذا واصلت عملك الحر و تقاضيت إعانة البطالة 2 فيجب عليك الإلتزام بالقواعد الأساسية التي تعرقل أحيانا عملك الحر و تحدّد الشروط فرديّا من قبل المستشار المسؤول عن ملفّك.  
تقوم وكالة العمل Jobcenter   بتحديد مبلغ الإعانة الشّهري حسب قيمة الأرباح المقدّرة من العمل الحرّ.  

إعانة بدء العمل الحر Einstiegsgeld

يمكن الحصول على إعانة ماليّة لبدء العمل الحرّ من قبل وكالة العمل على شرط أن يكون الهدف من العمل الحرهو الإستقلال المادّي على المدى الطّويل. وتبلغ قيمة هذه الإعانة نصف مبلغ الإعانة للإحتيجات الأساسيّة و هي إبتدائيّا لمدّة نصف سنة و يمكن تمديدها لمدّة سنتين لأقصى حدّ. لا يوجد أساس قانوني لهذه الإعانة. لا يمكن الحصول على تأمين إعانة البطالة التطوّعي إذا كنت تحصل على إعانة ماليّة من وكالة العمل Jobcenter.
يمكنك متابعة التّأمين الإجتماعي للفنّانين KSKإذا كنت تحصل على إعانة البطالة 2 و في هذه الحالة لا يجب عليك تقديم طلب جديد عند إنتهاء فترة الإعانة. من حق التّأمين الإجتماعي للفنّانين KSK أن يطلب إثبات لإستمراريّة عملك الفنّي الحرّ إذا كنت تتقاضى إعانة البطالة 2 لمدّة طويلة.
نظرا لتعقيد قوانين و شروط إعانة البطالة 2 يفضّل الإلتجاء إلى مراكزالإستشارة المحلّية المتوفّرة لدى جمعيّات مكافحة البطالة.
المصدر: www.mkk-consult.de

No comments:

Post a Comment