Wednesday, May 6, 2020

تريد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا ؟

الأشخاص الذين هربوا إلى ألمانيا وتم إصدار تصريح إقامة لهم لأسباب سياسية أو إنسانية، فإنه بعد ثلاث أو خمس سنوات ووفقاً لشروط مسبقة معينة، يمكنهم التقديم للحصول على تصريح إقامة دائمة.
تصريح الإقامة الدائمة يسمح  بالإقامة في ألمانيا، دون الحاجة إلى تمديد تصريح الإقامة بانتظام. مع تصريح إقامة دائمة، يمكن أيضاً اختيار العيش في أي مكان داخل ألمانيا، حيث لن يتم تطبيق قيود الإقامة.
بالإضافة إلى تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا، يوجد أيضاً تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي. مع تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي، يمكن الحصول على تصاريح إقامة إضافية من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى
متى يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة دائمة

الأشخاص الذين لديهم حق الإقامة لأنه لديهم حق اللجوء أو هم لاجئون معترف بهم، يجب أن يستوفوا المتطلبات التالية للحصول على تصريح إقامة دائمة:

أن يكونوا مستقلين بشكل كامل أو جزئي عن مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية. مما يعني أنه عليهم أن يكونوا قادرين على تغطية معظم نفقاتهم. النسبة المئوية المسموح بها من الدعم الاجتماعي الذي يمكن الحصول عليه من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية يختلف من دولة اتحادية إلى أخرى. لمزيد من المعلومات، يفضل طلب المشورة من الموظفين في مكتب الهجرة أو مركز المشورة.

القدرة على التحدث باللغة الألمانية بمستوى A2 وتقديم دليل على إجادة اللغة. في حال الرغبة في تقدم طلب للحصول على تصريح الإقامة دائمة بعد ثلاث سنوات من تاريخ الوصول إلى ألمانيا، يجب التحدث باللغة الألمانية على مستوى C1.

وجود مساحة معيشة كافية للأفراد أو للعائلة. تختلف متطلبات حجم الشقة من ولاية اتحادية إلى أخرى. الموظفين في مكتب الهجرة ومراكز المشورة يمكن أن يقدموا الدعم والمشورة.

وجود تأمين صحي.

اكمال دورة التوجيه بنجاح.

عدم وجود سجل جنائي.

يجب أن يكون لديهم تصريح إقامة لمدة لا تقل عن 3 أو 5 سنوات، تشمل مدة إجراءات اللجوء.

يجب أن يكون سبب الاعتراف بهم كلاجئين أو أفراد يستحقون الحماية، لا يزال مناسباً.

الأشخاص الذين لديهم تصريح إقامة مؤقته أو حظر وطني على الترحيل، فيجب عليهم استيفاء متطلبات أخرى. مثلاً: عليهم أن يكونوا مستقلين تماماً عن مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية، ويجب عليهم المساهمة في دفع تأمين المعاش "Rentenversicherung" لمدة 60 شهراً على الأقل قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة.




No comments:

Post a Comment