Sunday, May 10, 2020

الدراسة في ألمانيا سبيلك للإقامة بطريقة قانونية


الدراسة
يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة بعد الحصول على قبول من جامعة ألمانية أو مؤسسة للتعليم العالي "Hochschule" أو "Studienkolleg" أو برامج إعدادية أخرى ، مثل،  دورة لغة إلزامية.

من حيث المبدأ، يطلب عادة الأوراق التالية:
شهادة تسجيل أو ما يعادلها
إثبات وجود مصدر رزق آمن
تأمين صحي
إثبات معرف كافية للغة الألمانية.

عادة ما تكون تصاريح الإقامة الممنوحة لغرض التعليم صالحة لمدة عام إلى عامين. في حال لم يتم انهاء الدراسة خلال هذه الفترة، فسيتم تمديد تصريح الإقامة. أثناء الدراسة، يحق للطلاب العمل لما جموعه 120 يومًا كاملًا في السنة (يوما كاملاً أي 8 ساعات عمل في اليوم).

من الممكن أيضاً الحصول على تصريح إقامة من أجل التقدم إلى جامعة، بحسب (المادة 16 من قانون المسكن 7). في هذه الحالة ، يطلب تقديم مؤهل الدخول إلى الجامعة بدلاً من شهادة التسجيل. مؤهل الدخول إلى الجامعة هو مؤهل ترك المدرسة الذي يؤهل لدخول الجامعة. تصاريح الإقامة الممنوحة لمقدمي الطلبات في الجامعات عادة ما تكون صالحة لمدة تسعة أشهر. مع العلم أنه، في هذه الحالة،لا يسمح للطلاب بالعمل. يمكن قراءة المزيد عن فيزا الطلاب على موقع germany-visa.org.

في حال الرغبة في البقاء في ألمانيا بعد إكمال الدراسة بنجاح، يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة للباحثين عن عمل. لمعرفة المزيد عن تصريح الإقامة للباحثين عن عمل يمكن الاطلاع على قسم "البحث عن عمل".

No comments:

Post a Comment