Tuesday, May 12, 2020

ما الذي يمكن فعله، في حال استلام فاتورة هاتف جوال باهظة القيمة؟


فواتير الجوال باهظة القيمة تكون بمثابة صدمة للعديد من المستخدمين وقد تصبح مشكلة حقيقية إذا لم يكن ممكناً دفعها. إذا كان هذا هو الحال، فمن الضروري التصرف بسرعة.

إذا لم يكن ممكناً دفع الفاتورة، فيجب إرسال اعتراض كتابي إلى مزود الخدمة. يمكن القيام بذلك في غضون ثمانية أسابيع من استلام الفاتورة، لكن يُنصح بعدم الانتظار لفترة طويلة. في خطاب الاعتراض، يجب توضيح لماذا لا يمكن الموافقة على الفاتورة التي تم ارسالها. من الجيد طلب المشورة من الموظفين في مركز حماية المستهلك. بالإضافة إلى ذلك، يجب مطالبة مزوّد الخدمة بقائمة مفصلة بكل تكلفة، ومنحة ثلاثة أسابيع لإرسالها. يجب أيضا أن يقوم المستخدم بإبلاغ المزود بأنه سيقوم بسداد الأجزاء التي يوافق عليها فقط من الفاتورة. في حالة قيام المزود بخصم المبلغ تلقائياً من الحساب المصرفي للمستخدم، يمكن للمستخدم إلغاء عملية التحويل وبدلاً من ذلك تحويل جزء من التكلفة التي يوافق عليها. يجب إرسال خطاب الاعتراض كرسالة مسجلة مع إيصال إرجاع لكل مشاركة وكرسالة بريد إلكتروني مع تأكيد التسليم، بحيث يكون لدى المستخدم إثبات صالح للتسليم. في حال القيام بذلك، فلن يقوم مزود الخدمة بحظر خط الهاتف / الإنترنت عن المستخدم، ولن يتمكن من فرض رسوم باهظة على رسائل التذكير غير المدفوعة بالفاتورة.

سيكون لدى مزود الخدمة خياران:

يقبل المزود الاعتراض ويرسل فاتورة جديدة أقل قيمة.

لا يقبل الاعتراض ويتوقع من المستخدم دفع كامل مبلغ الفاتورة. في هذه الحالة، يجب التحقق بعناية من القائمة المرفقة لكل تكلفة محددة، وإذا لزم الأمر، يجب نقض الفاتورة في خطاب آخر. يمكن القيام بذلك، على سبيل المثال، إذا كان مزود الخدمة يحاول فرض رسوم مقابل الخدمات التي لم تطلبها أو تستخدمها. لمزيد من المعلومات، يمكن مراجعة موظفي مركز حماية المستهلك "Verbraucherschutzzentrale".

No comments:

Post a Comment