Saturday, May 2, 2020

أفظل المدن الألمانية من حيث المعيشة


تتخذ الأسعار في سوق الإسكان الألماني أشكالاً سخيفة أكثر فأكثر: الإيجارات ترتفع وترتفع ، وأسعار الشراء ترتفع بشكل كبير. في ميونيخ وحدها ، ارتفعت تكلفة استئجار شقة بنسبة 80٪ منذ التسعينيات. ميونيخ هي الآن أغلى مدينة في ألمانيا ، ولكن يمكن تتبع هذا الاتجاه في كل مكان ، وأحيانًا أكثر وأحيانًا أقل قوة. لسوء الحظ ، كانت الزيادة في الأرباح والمعاشات خلال نفس الفترة أصغر بكثير ، كما أن انخفاض الإسكان الاجتماعي يؤيد هذا التطور. إذن ، أين يمكنك العيش بثمن بخس ككبار؟

المنطقة تصنع الفرق

الحياة أغلى ثمنا في المناطق الاقتصادية الكبيرة في جنوب غرب ألمانيا ، أي بافاريا وبادن فورتمبيرغ وهيس. يمكن لبعض المدن الكبيرة مثل هامبورغ أو بريمن أو كولونيا "مواكبة" دون تردد ، ولكن من المرجح أن تكون استثناءات في مناطق أرخص. من غير المستغرب أن يكون شرق ألمانيا على وجه الخصوص رخيصًا جدًا ، ولكن يمكنك أيضًا العيش في شمال الراين - وستفاليا - بشكل متناسب - بسعر رخيص جدًا. بينما يجب إنفاق حوالي نصف الدخل على أعلى الإيجارات ، في ساكسونيا ، على سبيل المثال ، 25 ٪ كافية. يمكن أن يحدث هذا الاختلاف في السعر فرقًا كبيرًا في نوعية الحياة ، خاصة مع انخفاض المعاش التقاعدي.

العيش في المناطق الريفية أرخص من المدينة ، وغالبًا ما تكون الضواحي بأسعار معقولة أكثر من المدن الداخلية. إذا كنت تفكر في ترك المدينة خلفك ، فستجد خيارات رخيصة هنا. ومع ذلك ، من الضروري التأكد من توسيع البنية التحتية بطريقة توفر فرص التسوق والترفيه والرعاية الطبية ، ولكن أيضًا شبكة نقل جيدة. هذه هي الطريقة الوحيدة للعيش بشكل مستقل في الشيخوخةممكن على الإطلاق. من ناحية أخرى ، إذا كنت لا ترى أي بديل في الحياة الريفية ، فإن نظرة إلى الشرق جديرة بالاهتمام ، لأن Halle / Saale و Chemnitz و Gotha هي أرخص المدن في ألمانيا. بشكل أساسي: في المدن التي لديها جامعات ، تدفع أكثر بكثير للعيش مما هو عليه في المدن التي ليس لديها. بالطبع هناك استثناءات مثل دورتموند ، وهو المتوسط ​​الوطني.

الخلاصة

يختلف صافي الإيجار البارد داخل ألمانيا بشكل كبير ، أيضًا داخل المناطق أو الولايات الفيدرالية. من متوسط ​​5 يورو لكل متر مربع في شرق ألمانيا إلى 19 يورو لكل متر مربع في ميونيخ ، كل شيء مشمول. لذلك من المفيد دائمًا البحث عن مؤشر الإيجار على البوابات العقارية ، حيث يمكن أن تكون الإيجارات داخل المدينة مختلفة تمامًا في المناطق الفردية. أولئك الذين يشعرون أنهم في أيد أمينة في المزيد من المناطق الريفية يمكنهم توفير الكثير من المال هنا.

No comments:

Post a Comment