Sunday, May 10, 2020

كيف يمكن الإقامة بشكل قانوني في ألمانيا؟


التعليم والتدريب المهني
يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة من أجل بدء برنامج تعليم مهني في ألمانيا، بعد الحصول على موافقة منظمة أو معهد في ألمانيا على منح تدريب للشخص المعني. التدريب المهني المؤهل هو برنامج تدريبي تعترف به الدولة (أو تدريب مهني منظم قابل للمقارنة) يستمر لمدة عامين على الأقل. يوجد قائمة بجميع برامج التدريب المهني المؤهلة على موقع bibb.de.

من حيث المبدأ ، تطلب عادة المستندات التالية:
 عقد تدريب أو ما يوازيه في برنامج تدريب 
إثبات وجود مصدر رزق آمن
إثبات المعرفة الكافية للغة الألمانية (مستوى B1 على الأقل)

الذين يرغبون في المشاركة في برنامج تدريب مهني مزدوج، من حيث المبدأ، يطلب منهم أيضاً تأكيد من وكالة التوظيف الفدرالية على وضعهم كمتدربين. يعتمد الحصول على تصريح إقامة كمتدربين على عدد المتقدمين الآخرين وبلدهم الأصلي: فعندما يكون هناك مقدم طلب من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي أو شخص يحمل تصريح إقامة في المجال الإنساني ، سيتم تفضيلهم لمنحهم الفرصة، وكالة التوظيف الاتحادية هي المسؤولة عن التحقق من أولوية المتقدمين" Vorrangprüfung".

لمعرفة المزيد حول برامج التدريب المهني في ألمانيا، يمكن قراءة قسم "التدريب المهني المزدوج" و "التعليم المهني المدرسي".

عادة ما تكون تصاريح الإقامة الممنوحة لغرض التدريب المهني صالحة لمدة عام إلى عامين ويمكن تمديدها إذا لم يتمكن الشخص من إكمال برنامج التدريبي خلال تلك الفترة. بالإضافة إلى ذلك، أثناء التدريب المهني يُسمح للطلاب بالعمل لمدة 10 ساعات إضافية في الأسبوع في وظيفة أخرى.

بعد انهاء التدريب بنجاح ، يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة للبحث عن عمل وبالتالي البقاء في ألمانيا. يمكن معرفة المزيد عن تصريح الإقامة للباحثين عن عمل في قسم "البحث عن عمل


No comments:

Post a Comment